بو خاطر للديار : القطاع الخاص الشرعي ليس بخير

بو خاطر للديار : القطاع الخاص الشرعي ليس بخير

May 27, 2024

رئيس تجمّع رجال وسيّدات الأعمال RDCL نقولا بوخاطر في حديث خاص مع الصحافي أ. جوزيف فرح نُشر صباح اليوم على صفحات وموقع جريدة الديار:

على مدى السنوات الماضية، كنا في سائر جمعيات القطاع الخاص وفي مجلس إدارة RDCL نعبر عن مخاوفنا ونقترح الحلول في جميع الاجتماعات المتعاقبة مع كل من التقينا بهم. للأسف، لم يتم إنجاز سوى القليل جداً. الإصلاحات العاجلة تستغرق وقتًا أطول مما ينبغي. لا نريد أن نكون شهود زور على الأخطار المحدقة، ولا أن نتحمل عواقب سياسة “دفن الرؤوس في الرمال” في مرحلة حساسة كهذه في تاريخ لبنان. لهذا السبب قررنا رفع صوتنا. المهمة الأكثر صعوبة اليوم هي قول الحقيقة، بغض النظر عن مدى صعوبة الموقف، والعمل معاً لتجنب الأخطار الوشيكة. لبنان، والشعب اللبناني، والقطاع الخاص يستحقون أكثر بكثير مما لدينا حالياً. لقد تلقينا رسائل مقلقة من القطاع الخاص، وفي دورنا القيادي كـ RDCL، يجب علينا إيصالها. دور القطاع الخاص هو أن يكون صريحًا وواضحًا مع القيميين وأن يعبر عن مخاوفه، وهذا ما فعلناه ونستمر سوياً في فعله.
الهدف هو تنبيه صانعي القرار إلى ضرورة معالجة الإصلاحات المعروفة والتي تتماشى مع تطلعات شبابنا والقطاع الخاص الذي يتمتع بالقدرة ويسعى لتحقيق الازدهار والنمو، وذلك بالرغم من كل خلافاتهم. على مدار السنوات الماضية، طورنا مقترحات ورؤية للبنان تتماشى مع طموحات شبابه، والحلول موجودة. ربما يسمع البعض هذا الصوت. فقط معًا يمكننا تقدم البلد الذي نطمح إليه.

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي: https://lnkd.in/dKtka3Vn

  • Stay up to dateSign up to the newsletter to stay informed with our latest news